منتديات الرضوان

أهلا بك عزيزى زائر منتديات الرضوان يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدى

    السعوديه : ظهرت امس أول إصابة بإنفلونزا الخنازير

    شاطر

    A7med M07$en
    نائب مدير المنتدى
    نائب مدير المنتدى

    ذكر
    المشاركات : 753
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : طالب ثانوى
    المزاج : أكيد مخنوق
    الجنسية : مصرى
    نقاط : 16068
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 04/12/2008

    السعوديه : ظهرت امس أول إصابة بإنفلونزا الخنازير

    مُساهمة من طرف A7med M07$en في الخميس يونيو 04, 2009 6:26 am

    السعودية: ممرضة فلبينية أول إصابة بإنفلونزا الخنازير



    أعلنت السعودية أول إصابة مؤكدة بإنفلونزا الخنازير في البلاد. وأكد وزير الصحة السعودي عبد الله ربيعة في تصريحات خاصة لقناة "العربية" الأربعاء 3-6-2009 أن "المريضة هي ممرضة فلبينية تعمل في مسشتفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وأنهت إجازتها السنوية في مانيلا وقدمت إلى البلاد عبر البحرين".

    وقال ربيعة "إن المريضة لم تظهر عليها أية أعراض عند دخولها قبل 3 أيام، ولكن لاحقا بدأت تعاني وخضعت لفحص أولي جاء إيجابيا، وتم تأكيده في مختبر إقليمي فجر اليوم".

    وصرح الوزير بأنه "تم عزل الممرضة وعلاجها وهي بحالة جيدة"، مشيرا إلى "خطة للتعامل مع كافة المخالطين للمريضة على متن الطائرة وعقب دخولها الأراضي السعودية".

    وأضاف أن الاتصالات بالمخالطين وإخضاعهم للفحوص مسألة ستستغرق وقتا.

    ومن جانبه، ذكر مراسل قناة "العربية" أن المريضة في العقد الرابع من عمرها.

    وأكد أنه لا توجد حالات اشتباه أخرى في الوقت الحالي.


    ويأتي هذا بعد يوم واحد من إعلان وزير الصحة المصري حاتم الجبلي أمس الثلاثاء أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس هذا المرض (إتش 1 إن 1).

    وأوضح في مؤتمر صحافي أن المصابة هي طفلة مصرية عمرها 12 عاماً تحمل الجنسية الأمريكية وكانت قادمة إلى مصر من الولايات المتحدة عن طريق أحد المطارات الأوروبية.

    وأكد ان الطفلة وصلت فجر الاثنين الى مطار القاهرة على أحد الخطوط العالمية بصحبة والدتها المصرية التي تحمل الجنسية الامريكية لقضاء إجازة الصيف في مصر.

    وأضاف أن التحاليل أثبتت إصابة الطفلة بالفيروس وسلامة والدتها.

    وأكد أن الطفلة خضعت للعلاج على الفور "وأصبحت حالتها تقريباً طبيعية".

    وإلى ذلك، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن العالم يقترب من درجة الجائحة أو "السادسة" من الإنذار الوبائي لإنفلونزا الخنازير.

    وقال الدكتور كايجي فوكودا نائب المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية انه تم رصد "اولى مؤشرات انتشار" لفيروس "ايه (اتش1 ان1)" بين سكان دول تقع خارج القارة الامريكية، مشيراً في هذا المجال خصوصاً الى بريطانيا واليابان وأستراليا.

    وأضاف "غير اننا لانزال نتوقع نشاطاً واسع النطاق فعلاً (للفيروس) بين سكان هذه الدول".

    وتابع "على الصعيد الدولي، نعتقد اننا في المرحلة الخامسة (المعمول بها منذ 29 ابريل/نيسان والتي تعني ان الجائحة اصبحت وشيكة)، ولكننا نقترب من المرحلة السادسة" من الانذار الوبائي، وهي أعلى درجة إنذار في السلم المعتمد لقياس مستوى الوباء.

    وأوضح المسؤول الثاني في المنظمة الدولية انه "من الواضح ان الفيروس ينتشر كما يبدو على مستوى عالمي. نعرف ان عدداً من الدول هي الآن في مرحلة انتقالية من حالات مرتبطة برحلات سفر (من الدول المصابة بالفيروس) الى استيطان اكثر وضوحاً (للفيروس) بين سكانها".

    وبحسب آخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية الاثنين، بلغ عدد المصابين بفيروس "ايه (اتش1 ان1)" المعروف باسم إنفلونزا الخنازير 17410 اشخاص في 62 بلدا، أما الوفيات الناجمة عنه فقد بلغ عددها 115 حالة.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 5:54 am